• 19 أبريل 2014  

دم البكاره كميته ولونه

كُتب يوم بواسطة  الساعه 6:20 ص

دم البكاره كميته ولونه

دم البكاره كميته ولونه

دم البكاره كميته ولونه

دم البكاره كميته ولونه

غشاء البكاره انواعه والاشياء التى تمزقه
وفى هذا الموضوع جمعت لكم اكبر قدر من المعلومات حول دم البكاره
والموضوعين تعتبر مكمله لبعض
لاننى لامست الكثير من الاخوات يسالون عن الدم وهل هو بكميه كبيره والخوف من عدم خروجه
بعد قرات هذا الموضوع سوف يعرفن كل ماحول هذا الدم
بسم الله نبداء
هذا الغشاء والتغيرات التي قد تحدث به وكذلك العيوب التي من الممكن ان توجد به.
غشاء البكارة هو غشاء رقيق يسد مدخل المهبل من الخارج وليس من الداخل كما يعتقد البعض وفي منتصفه فتحة
دائرية صغيرة يمر من خلالها دم الحيض وهذه الفتحة ضيقة تسمح بمرورما يماثل حجم قلم الرصاص. عند تمزق هذا الغشاء تسقط منه بعض قطرات الدم وقد تشعر الفتاة بألم خفيف ولكن احياناً لا يوجد ألم على الاطلاق. من الناحية الطبية ليس لغشاء البكارة اي اهمية فسيولوجية وقد تكون فتحة الغشاء دائرية او متعرجة ولكن من المهم وجود هذه الفتحة لكي تسمح بمرور دم الحيض والافرازات المهبلية الى الخارج حتى لا تتجمع في المهبل والرحم وحوض الفتاة مما يسبب لها مشاكل صحية كما يحدث في حالة الغشاء غير المثقوب. كما ان بعض الفتيات يولدن بدون غشاء على الاطلاق ولا يشتكين من اي نقص و هذه حقيقة علمية مؤكدة. ان غشاء البكارة ليس نوعاً واحداً عند جميع الفتيات فعند 75% من البنات يأخد شكلاً هلالياً اما بقية البنات فيكون الغشاء عندهن مختلفاً من حيث الشكل والثقوب وهناك ايضاً الغشاء ذو الفتحة المتعرجة وهذا النوع من الغشاء قد لا يصاحبه نزول دم عند حدوث اول اتصال جنسي وقد لا يتمزق الا بعد الولادة الاولى. كما ان هناك غشاء له فتحات صغيرة متعددة (كالغربال) وهو يتمزق بسهولة و بدون ألم و في النادر قد تولد الفتاة بغشاء سميك دون ثقوب يحتاج لعملية جراحية لازالته. ونسبة قليلة من الفتيات يولدن بدون غشاء اطلاقاً. اذا كان الغشاء لا يحتوي على ثقوب لنزول دم الحيض تشعر الفتاة عند حلول موعد الحيض بآلام في اسفل البطن بسبب تجمع الدم في المهبل والرحم ويستدعي الامر اجراء عملية جراحية عاجلة لعمل ثقب في الغشاء للسماح بنزول دم الحيض كما يجب التأكد من عدم وجود عيوب خلقية أخرى في الجهاز التناسلي والبولي. اما الغشاء المطاطي فهو يتميز بكثرة الشقوق وله القدرة على التمدد والتوسع بدون ان يتمزق. ويبلغ نسبة الفتيات اللواتي لا يشاهدن نزول دم عند الاتصال الجنسي الاول حوالي 20% لذلك فانه لا يمكن الاعتماد على غشاء البكارة ونزول الدم ليلة الزفاف كدليل وحيد على العذرية. قد يصيب غشاء البكارة احياناً بعض الالتهابات مثل الفطريات او الطفيليات التي تؤدي الى الحكة ويمكن علاجها بسهوله باستخدام المراهم العلاجية. وفي النادر قد يحدث فشل في فض غشاء البكارة ليلة الزفاف ومن اسباب ذلك جهل الزوج او الزوجة بالامور الجنسية او المخاوف التي تسيطر على الفتاة مما يدفعها الى التشنج والانقباض ويصبح فض الغشاء مستحيلاً او قد يكون الغشاء سميكاً قاسياً ويجب في هذه الحالة فتحه جراحيا و في النادر قد يكون الأمر وجود ضعف جنسي لدى الزوج يجب التعامل معه حسب الحالة.كما يجب التنويه ان الغشاء قد يكون رقيقا جداً وفي النادر قد يحدث تمزق له او لجزء منه نتيجة للسقوط الشديد في الطفولة.
إن غشاء البكارة غشاء رقيق جدًّا تغذيه بعض الشعيرات الدموية الدقيقة، ويؤدي تمزقه إلى نزول بعض قطرات دم قليلة، ولكن إذا راعينا أن ذلك يكون في إطار العملية الجنسية الكاملة بمراحلها المختلفة من تهيئة وإثارة مما يؤدي إلى إفراز كمية كبيرة من الإفرازات المساعدة لدخول العضو واختلطت هذه الإفرازات بقطرات الدم القليلة ـ كانت النتيجة بقعة من الإفرازات وقد تلونت بلون وردي باهت وليست بقعة دم كبيرة أو حتى صغيرة كما يتوقع البعض، وفي رد لمن لا يرى الدم في ليلة الدخلة احيانا عدة تفسيرات لما حدث:
1- أن يكون الغشاء قد تمزق مع فضك له، ولكنك كنت تبحث عن بقعة دم؛ فلم تجدها وبالتالي لم تبحث عن بقعة الإفرازات الملونة
2- أن يكون غشاء زوجتك من النوع المطاطي الذي لا يقطع أو يتمزق من أول مرة، وربما يحتاج إلى التدخل الجراحي من قبل طبيبة النساء والتوليد لفعل ذلك، أو ربما لا يتمزق إلا مع الولادة الأولى.
3- أو أن يكون غشاء زوجتك من النوع السميك نوعًا ما (بالمقارنة بغيره) وعند المحاولة الأولى لم يكن الأمر كافيًا لحدوث تمزق كامل، وإنما لحدوث بعض التمزقات الخفيفة التي نتج عنها جروح خفيفة مع بعض قطرات الدم التي تجلطت.
والخلاصة أن نزول الدم ليس حاسمًا لوجود غشاء البكارة من عدمه، مع فهم أن الناتج لن يكون دمًا كثيرًا أو بقعة دم قانية كما يظن البعض.
وبالنسبة لمعرفة ذلك قبل الزواج، فمن الناحية العملية والعلمية يتم ذلك عن طريق أخصائية النساء والتوليد، ولكن السؤال المحير: ما الداعي لفعل ذلك؟ وهل يمكن أن تقوم علاقة زوجية على الشك في سلوك الزوجة لدرجة إخضاعها لهذا الاختبار؟!.. إن الشك لو وصل إلى ذلك فإن عدم قيام العلاقة الزوجية من أساسه
متى لايصاحب فض البكاره دم ؟؟؟
1-الغشاء المطاط:
هذا النوع هو سبب الإشكالات الزوجية فهو سبب تعاسة وشك الزوج وأيضا تعاسة واستغراب الزوجة حيث لا يصاحب اختراق هذا النوع عند أول اتصال بين الزوجين نزول أي دم فالغشاء المطاطي يسمح بإيلاج العضو دون نزول دم وذلك لأنه يتمدد مع الاتصال ولا يتمزق ويبقى سليما تماما إلى أن تحد ث الولادة حيث يفض مع نزول رأس الجنين
ويمكن أن يفض هذا النوع على يد الجراح والذي يبقى شاهدا على عفة الزوجة.
وفي نفس الوقت يعتبر هذا النوع في بعض الأحيان حجة المنحرفات للدفاع عن شرفهن أمام أزواجهن.
لكن هذا النوع غير شائع كما يمكن إثبات وجوده أو عدمه بالكشف الطبي.
2- الغشاء السميك الصلب:
هو نوع نادر من غشاء البكارة وهذا النوع لا يوجد به فتحة لنزول الدم وبالتالي لا يتمزق بسهولة بل ولا يسمح بالجماع.
ونظرا لعدم وجود فتحة بهذا الغشاء فعادة يتم تشخيصه في سن مبكر ة حين تحضر الأم ابنتها إلى الطبيب لعدم نزول دم الحيض أو لوجود مغص شديد ومستمر لعدة أيام من الشهر.
ويترتب على وجود هذا النوع احتباس دم الحيض داخل تجويف الرحم وأحيانا قد يصل الدم إلى تجويف البطن عن طريق قنوات فالوب مما يزيد من حدة الألم وعلاج هذه الحالة هو إجراء عملية جراحية بسيطة للفتاة يقوم الجراح فيها بعمل فتحة صغيرة بالغشاء لتسمح بنزول الدم.
واخير عزيزى الشاب تذكر
ان هذا الموضوع ذكر بعدة اساليب من قبل ولكن دعونا نتذكره من وجهة نظر العلم والمجتمع..
اخوتي العرسان شبابا وشابات يجب ان تعلموا اولا ان غشاء البكارة نعمة خلقه الله في جسم المراة وله وظائف كثيرة منها الحفاظ على مدخل الرحم من دخول الاوساخ والجراثيم وخاصة في مرحلة الطفولة الاولى وكما أنه جعله الله علامة شائعة( وليست مؤكدة الوجود) عل عذرية الفتاة وبالتالي ارتبط على مر الزمان بخصوصية الفتاة وشرفها واثبات انوثتها امام زوجها ولكن علينا جميعا ان نعلم التالي:
-هناك عدة انواع لغشاء البكارة عند الفتيات( تخيلو المهبل بشكل اسطوانة والغشاء يغطي فوهة الاسطوانة بعدة اشكال) ترتبط تسميته بحسب شكله فنجد// الشكل الغربالي//: ويشبه كما يدل اسمه على ان الغشاء يحوي ثقوب
كثيرة ليسمح لخروج دم الحيض ( هذا الشكل يتمزق بالجماع الاول ويظهر دم الحيض)..
// الشكل الهلالي //
يكون الغشاء بشكل الهلال على فوهة المهبل وكلما كان الهلال عريضا كلما كان اكثر احتمالا للتمزق عند الجماع الاول وظهور الدم..
// الشكل الاعتراضي//
حيث يكون الغشاء ممتدا امام المهبل بشكل صفيحة غشائية تختلف بعرضها وغالبا تتمزق بالجماع الاول وتسبب ظهور الدم
//الشكل الساد تماما//
وهو نادر يتم كشفه عند بلوغ الفتاة وعدم ظهور دم الحيض لديها وهنا يكتشفه الطبيب ويقوم بفضه جراحيا وتعطى البنت شهادة ان غشائها فض جراحيا لهذا السبب,تريه لخطيبها الشكوك خاصة…
//الشكل الحلقي
وهو اهم الانواع // وفيه الغشاء يغطي حواف المهبل بشكل حلقة ويمتد نحو مركز ليترك فتحة مركزية لخروج الحيض وتختلف مساحة الحلقة السادة لفتحة المهبل فإذا كان عرض الغشاء رقيق فإنه يترك فتحة مركزيه كبيرة وهذا النوع غالبا لايتمزق عند الجماع الاول ولا يظهر دم البكارة فيه.
وفي الحالة الاخيرة تحدث الطامة الكبرى وكم من فتيات(ذبحن وتطلقا ظلما) بسبب الجهل بهذا الامر؟.!!
لذلك ياشباب ويا بنات انتبهوا وليكن اهم امر عندك ياعريس انك تكون واثق من اخلاق زوجتك ودينها واهلها
وحسبها لتقرر عذريتها دون انتظار هذه اللحظة ( الكاذبة احيانا) لتقرر ذلك ويجب على العرسان ان يعرفو ذلك
وان يؤكد العريس لعروسه معرفته بهذا الموضوع وعدم اكتراثه برؤية الدم بعد الجماع ليقرر
عذريتها وامانتها وخصوصا ان البنات يعيشون لحظات نفسية شديدة بسبب الخوف من عدم ظهور الدم..
اعود واكرر الدين والاخلاق والثقة والسمعة الحسنة للعائلة هو اهم اثبات للعذرية , وحتى لانظلم فتيات بريئات وطاهرات بسبب جهلنا …

موضوعات متعلقه

تعليقات فيس بوك

التعليقات

التعليقات مغلقة.

هل تقبلين الزواج من رجل متزوج؟

Loading ... Loading ...

stars