• 18 ديسمبر 2014  

كيفيه التعامل مع الطفل كثير البكاء 2013

كُتب يوم بواسطة  الساعه 4:10 ص

كيفيه التعامل مع الطفل كثير البكاء 2013

كيفيه التعامل مع الطفل كثير البكاء 2013

كيفيه التعامل مع الطفل كثير البكاء 2013

كيفيه التعامل مع الطفل كثير البكاء 2013

نحن نملك بعض النصائح لتدريس طفلك في مرحلة ما قبل المدرسة لايجاد طرق أقل ازعاجا للحصول على ما يريدون.
لا بد أن أقول بأن ابنتي سناء ، هي شخصية تطمح بشكل دائم الى تحقيق الانجازات .
هي دائما ما تركض في حين يمكنها المشي ، تبتلع طعامها بسرعة كبيرة حتى تكون أول من ينتهي من تناول الطعام قبل الجميع على الطاولة ، كما أنها تصر على التسلق الى ارتفاعات أعلى من جميع رفاقها في غابة الأطفال الكبيرة التي نذهب اليها . بالطبع ولحسن الحظ فأنا لدي معدة قوية ، الا أني ساصبح بلا شك “مقصرة” في حال لم أذهب وأرافقها الى كل مكان.
ابنتي سناء هي بطلة العالم في البكاء والشكوى، بالرغم من تمكنها من مسابقة أي طفل أو طفلة في عمرها لوحدها والفوز عليهم. ان نظرة ابنتي سناء للحياة بالتأكيد مفعمة بالحياة الا أن بكاءها ونواحها المستمر أمر يرافق طلبها لقطعة الكيك أو المطالبة بحيوان أليف في المنزل ، حيث تعمل طلباتها المستمرة على الضغط على أعصابي .
طنين الأذنين التي خلفها بكاء ونواح ابنتي أصبحت هادئة بعد تأكيدات عدد من الخبراء. تخبر الأخصائية الصيدلانية في مدينة نيويورك جنيني هايورد ” البكاء والنواح أمران طبيعيان “.ن لتؤكد ” يبدو أن النواح والتباكي يبدأ لدى الأطفال حين يطلبون أمرا يعرفون صعوبة تحقيقه ، كما أنهم يقومون بالتعبير عن رفضهم لشعورهم بالعجز الذي لا يعبر عنه الكلام العادي. بالطبع من المريح أن أطمئن سناء بأن التعبير عن عن حاجاتها بطريقة بسيطة مثل رفاقها هو حل أفضل. ، الا أني وحال قيامها بالنواح ، أستجيب لطلباتها مهما كانت طلبات غير منطقية كشربالحليب في السرير مثلا ، فقط لأوققها عن الضجيج الذي تقوم بالقيام به ، ولأحفظ سلامة عقلي بشكل امن.
بالطبع
أنا أقوم بجعل المشكلة أكبر ، فحال الاستجابة لطلبات ابنك ، أنت تقومين بلا شك بتعزيز تصرفها السيء” وفقا لهيوورد . هل أنت مستعدة للاستغناء عن المغص . اليك النصائح التاللية:
الخطوة الأولى : استجيبي بردة فعل
ضعي سدادات الأذن وقومي بردة فعل . يمكن للأطفال أن يتباكوا طوال اليوم ويتغاضوا عن أحد الوالدين ممن يحاولون ايقافهم عما يفعلون. وتخبر أخصائية التطور النفسي في مدينة ألكساندريا فيرجينيا ” كلما طالت الفترة التي ستتركين فيها طفلك للنواح والشكوى ، كلما أصروا على الحصول على ما يريدون ، لذا قومي بمساعدة طفلك عللى فهم صعوبة الاستماع لصوتك الباكي. يمكنك قول ” أنا لا أستطيع فهمك عندما تتباكى “، ولا تفترضي بأن طفلك يعلم ما معنى بكائه ونواحه. وتنصح هيوورد بأن تقومي بتقليد الصوت المتباكي من خلال النواح مرة أخرى. وتنبهي في حال كان طفلك يبكي بسبب جوعه أو تعبه . فالالتزام بوقت نوم محدد يومي ووضع وجبة خفيفة في الحقيبة عند الخروج من شأنه توفير فورة غضب في الخارج.
الخطوة الثانية : ارتبطي بهم
حاولي أن تعلمي سبب وجع معدة طفلك . هل يشكو بسبب ارادته التحكم بالموقف ؟ ان كان الأمر كذلك ، فأعطيه عملا يرتبط بالتحكم بالموقف . على سبيل المثال ، ان كان يتباكى بسبب اطالة حديثك في السوبرماركت ، فدعيه يختار أي التفاح ليضعها في الكيس او عدد الفطائر التي ستشترونها هل يقوم طفلك بالتنفيس فقط؟ طفلك مثلك، فأنت بالتأكيد بحاجة الى الشكوى لزوجك أحيان عن يومك السيء في العمل أو عن التعامل مع واحدة من المعلمات في المدرسة ، في حين يحتاج الأطفال في عمر الرابعة الى الشكوى والتعبير عن أنفسهم . قد تبدأين بقول ” أنا أعلم بأنك تود الحصول على بالون اضافي ، الا أن كل طفل سيحصل على بالون واحد في الحفلة” . بحسب نصائح الطبيبة هاكني ، حيث سيعترف هذا التصريح بمشاعر طفلك ، كما سيعطيه سببا لرفضك

 

موضوعات متعلقه

تعليقات فيس بوك

التعليقات

أضف تعليق

هل تقبلين الزواج من رجل متزوج؟

Loading ... Loading ...

stars